فرصة للاستعداد لمواجهة المخاطر.. الكشف عن أهمية مؤتمر مصر للأمن السيبرانى

فرصة للاستعداد لمواجهة المخاطر.. الكشف عن أهمية مؤتمر مصر للأمن السيبرانى

أكد النائب حسنين توفيق ، عضو لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ ، ممثلاً عن حزب الشعب الجمهوري ، على أهمية المؤتمر والمعرض المصريين للأمن السيبراني وأنظمة المعلومات الذكية “CDIS-EGYPT” ، والذي يقام اليوم في مصر. للمرة الأولى في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023 تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مبينا أن هذا المؤتمر يساعد في مواجهة مخاطر الهجمات الإلكترونية وتحقيق الأمن القومي.

وأضاف توفيق في كلمته اليوم أن أهمية المؤتمر ترجع إلى دوره في تسليط الضوء على القضايا الحالية ومستقبل الأمن السيبراني محليًا ودوليًا ، وكذلك مناقشة التطورات في القطاع في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، و السلام.

وأضاف عضو لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ ، أن المعرض سيكون فرصة جيدة للالتقاء والالتقاء بخبراء الصناعة وصناع القرار لمناقشة التحديات والفرص في مجال الأمن السيبراني وأنظمة أمن المعلومات ، مما يساعد في تكثيف الجهود لمواجهة هذه التحديات ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين مختلف القطاعات والأطراف الدولية وإقامة شراكات وتعاون فيما بينها لتعزيز قدرتها على مواجهة تحديات الأمن السيبراني.

وشدد توفيق على أهمية الاستعداد الجيد للهجمات الإلكترونية ، موضحًا أن الزيادة العالمية في استخدام التكنولوجيا مصحوبة بزيادة الهجمات الإلكترونية التي لا ينفذها أفراد ، بل من قبل مجموعات منظمة ودول بأكملها ، مما يزيد من خطرها. ، وأهمية الاستعداد للتعامل معها. وتابع: “هذا ما دفعني لإعداد ملف متكامل حول الأمن السيبراني وتقديمه إلى مجلس الشيوخ ومناقشته بحضور جميع الجهات ذات العلاقة ومناقشة الإجراءات التي يمكن اتخاذها بشأن هذه القضية في مصر ، خاصة وأن هذا الملف. هو ارتباط وثيق الصلة بالأمن. في ظل التطور الهائل لبيئة التحول الرقمي وتقنيات المعلومات والاتصالات في العالم خلال الفترة الأخيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *