السعودية.. هيئة للفضاء تطلق معارض “السعودية نحو الفضاء” في الرياض وجدة والظهران

السعودية.. هيئة للفضاء تطلق معارض “السعودية نحو الفضاء” في الرياض وجدة والظهران

أعلنت هيئة الفضاء العربية السعودية ، موعد انطلاق معارض المملكة العربية السعودية في الفضاء ، والتي ستقام بالتزامن مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية. ستقام المعارض في الرياض ، جدة. والظهران من 21 مايو إلى 2 يونيو.
وقالت السلطات إن المعارض مصممة لتوفير فرص فريدة لاستكشاف قطاع الفضاء ، والتعرف على رحلة الفضاء وتاريخه ، وزيادة الاهتمام بالفضاء وتخصصاته في العلوم والعلوم والتكنولوجيا بين الأجيال الشابة ، ولفت الانتباه إلى أبحاث المملكة. المساهمة والتأثير العلمي في هذا المجال.
وأشارت السلطات إلى أن المعارض تقدم مجموعة متنوعة من الخبرات والأنشطة التي تناسب مختلف الفئات والأعمار ، حيث يتعرف الزوار على مستقبل وتاريخ الفضاء في المتحف البصري للمعرض ، واستكشاف الفضاء ، وتجربة ألعاب الواقع الافتراضي ، ورائد الفضاء. تمرين. وكيف ينامون في المنطقة المخصصة .. أجب عن أسئلة الزائرين من لجنة من العلماء والخبراء ، وكذلك عقد ورش عمل تعليمية وتعليمية للطلاب.
وبينت السلطات أن المعارض تتيح لمختلف الجهات المعنية متابعة البث المباشر لحدث الإطلاق ومراحل المهمة العلمية وكافة التجارب العلمية والتوعوية والتعليمية التي أجراها رواد الفضاء السعوديون من محطة الفضاء الدولية والاطلاع على كافة تفاصيلها حتى عودة رواد الفضاء إلى الأرض ، وتقام المعارض في العاصمة الرياض ، على شارع الملك فهد مقابل مركز الملك عبدالله المالي ، وفي مدينة جدة بميدان النورس على الواجهة البحرية ، وتقام في المدينة. الظهران بمركز الملك عبد العزيز عيترا للثقافة العالمية.
ودعت الهيئة الراغبين في زيارة المعارض للتسجيل وحجز التذاكر المجانية على الرابط: https://riyadh.platinumlist.net/ar/saudi_towards_space.
يشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال المعارض المصاحبة للرسالة العلمية إلى زيادة الاهتمام الوطني بصناعة الفضاء وإلهام الجيل القادم من الشباب والشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، وزيادة مستوى استثمار طاقتهم من خلال تزويدهم بالدعم اللازم في تفاصيل مهمة المملكة التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *