يُلقب بالجلاّد.. أبرز المعلومات حول النجم عبد الرزاق حمد الله أحد أفضل نجوم كرة القدم المغربية (مسيرته)

يُلقب بالجلاّد.. أبرز المعلومات حول النجم عبد الرزاق حمد الله أحد أفضل نجوم كرة القدم المغربية (مسيرته)

من هو النجم عبد الرزاق حمدالله؟ .. سؤال تزايد البحث عنه في الساعات الأخيرة.

أشهر معلومة عن النجم عبد الرزاق حمدالله

ولد عبد الرزاق حمدالله في 17 ديسمبر 1990 وهو لاعب كرة قدم مغربي. يلعب في قلب الهجوم مع نادي الاتحاد السعودي ، وعبد الرزاق حمدالله يلعب مع المنتخب المغربي.

عبد الرزاق حمدالله يسمى الجلاد لأدائه العالي. بدأ مسيرته الاحترافية باللعب مع أولمبيك آسفي.

مسيرة عبد الرزاق حمدالله

عبد الرزاق حمدالله. خلال مسيرته الكروية ، لعب حمدالله للعديد من الأندية ، بدءًا من الفريق المغربي أولمبيك آسفي ، ثم انتقل لاحقًا إلى نادي أليسوند النرويجي. بعد موسم واحد في النادي ، انضم إلى نادي جوانجزهو الصيني. في عام 2015 ، انضم إلى الجيش القطري ، حيث فاز بكأس قطر 2016 ، وبعد ذلك وقع عقدًا مع نادي الريان القطري. ثم انضم إلى فريق النصر السعودي حيث أصبح هداف الدوري بتسجيله 34 هدفاً في موسم واحد وكان هداف الدوري برصيد 14 هدفاً في موسم واحد. لصالح نادي النصر في بطولة آسيا ، وفي عام 2019 كان هداف العالم بإجمالي 57 هدفاً بينما لم يلعب مع المنتخب الوطني. فاز بلقب الدوري السعودي للمحترفين 2019 وكأس السوبر السعودي ثلاث مرات.

عبد الرزاق حمدالله. تلقى تشكيلته الكروية الأولى في نادي نجم الشباب آسفي قبل أن ينتقل إلى أول نادٍ في المدينة ، أولمبيك آسفي ، حيث بدأ مسيرته الاحترافية مع موسم 2010-11 الذي لعب فيه أول مباراة له. في البطولة المغربية. كان موسم 2011-12 إنجازًا حقيقيًا لحمد الله من حيث التهديف حيث أنهى الموسم بتسجيله 15 هدفًا في المركز الثاني ، بفارق هدفين خلف مهاجم تشاد الجديد كارل ماكس داني. في موسم 2012/2013 ، سجل حمدالله 15 هدفًا في الثلثين الأولين من المسابقة قبل أن ينضم إلى النادي النرويجي أوليسوند في مارس 2013. بلغت التكلفة المالية لانتقال حمد الله إلى أوليسون مليون دولار أمريكي.

عبد الرزاق حمدالله: في 14 فبراير 2013 ، تم التأكيد على انضمام حمدالله إلى أليسوند. كانت رسوم نقله حوالي مليون يورو أو 7.4 مليون كرونة نرويجية ووقع اللاعب عقدًا مدته ثلاث سنوات ، وهو أول عقد أوروبي له. كانت رسوم نقله أعلى رسوم دفعها أليسوند للاعب على الإطلاق.

وفي حديثه عن زيارته الأولى للنرويج قال حمدالله “كانت تجربة صعبة لأني جئت إلى بلد شديد البرودة ولكن بفضل إرادتي تخطيت كل العقبات. كنت أول لاعب مغربي يأتي إلى النرويج. وحظي توقيعي باهتمام كبير. “في الصحف. في النهاية ، تمكنت من إسكات منتقدي من خلال أخذ مكان أحد أفضل الهدافين في الدوري.”

ظهر حمد الله لأول مرة في 1 أبريل 2013 كبديل في فوز 0-1 خارج أرضه على صندانس ألف ، ثم سجل هدفه الأول للنادي الذي انتهى بالفوز 2-0 على ساربسبورج 08 في 14 أبريل 2013. ثم في 13 مايو 2013 ، سجل حمدالله أول ثلاثية له ، والثانية مع أليسوند والفوز 7-1 على ليلستروم ساعد النادي في الوصول إلى المركز الثاني بعد تسع مباريات. بعد تسجيله عشرة أهداف هذا الموسم ، سجل حمد الله ثلاثية له هذا الموسم في الفوز 3-1 على فايكنغ في 25 أكتوبر 2013.

في موسمه الأول مع النادي ، سجل حمدالله خمسة عشر هدفاً في سبع وعشرين مباراة ، واختير في فريق العام. كما احتل حمد الله صدارة هدافي النادي رغم احتلاله المركز الثاني بالدوري خلف فرود يونسن.

عبد الرزاق حمدالله. في فبراير 2014 ، انتقل إلى نادي Guangzhou R&F الصيني بعقد لمدة ثلاث سنوات.

عبد الرزاق حمدالله .. في 24 يوليو 2015 ، انضم حمدالله إلى الجيش في دوري نجوم قطر بعقد لمدة عامين مع خيار للسنة الثالثة. كجزء من هذا الانتقال ، تلقى أوليسون 25٪ من رسوم الانتقال المدفوعة إلى جوانجو ، بينما غاب حمد الله عن نصف موسم 2016 بسبب إصابة في الركبة. تراجع أداؤه هذا الموسم بسبب غيابه عن نصف المباريات. البحث والتطوير العسكري.

وفي 23 أغسطس 2018 ، انتقل حمدالله إلى نادي النصر السعودي ، وفي موسم 2018-19 في الدوري السعودي للمحترفين سجل رقماً قياسياً في الدوري بلغ 34 هدفاً في موسم واحد ، كما سجل رقماً قياسياً آخر في حراس. كأس الحرمين الشريفين ، بتسجيله 14 هدفاً في موسم واحد ، أفضل هدافي العالم 2019 برصيد 57 هدفاً. فاز بدوري المحترفين السعودي 2019 وكأس السوبر السعودي مرتين.

في 23 نوفمبر 2021 ، أعلن النادي فسخ عقد اللاعب لأسباب قانونية مشروعة ، ووفقًا للوائح الفيفا ، بعد ثلاث سنوات من انضمام اللاعب للنادي. وكان ذلك عبر تغريدة على حساب النادي الرسمي على تويتر. وأضافت الإدارة في تغريدة أن النادي يحتفظ بكافة الحقوق المالية والقانونية الناشئة عن ذلك أمام الجهات القضائية المختصة.

وفي 16 ديسمبر 2021 أعلن نادي الاتحاد السعودي عن تعاقده مع حمدالله لمدة موسم ونصف ، وعلى الصعيد الدولي لعب حمدالله 16 مباراة للمنتخب الأولمبي المغربي ، كان من أهمها مباريات خروج المغلوب. دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن ، وعمل كمنقذ للمنتخب المغربي بهدف حاسم ضد الكونغو التي تأهلت لمرحلة المجموعات. على الرغم من أهدافه الحاسمة في مرحلة الإقصاء ، فقد تم استبعاد عبد الرزاق من القائمة النهائية التي مثلت المغرب في أولمبياد لندن 2012.

< p>على الصعيد المغربي ، لعب حمدالله أول مباراة له ضد بوركينا فاسو. سجل أول هدف دولي كبير له ضد تنزانيا في الفوز 2-1.

في 10 نوفمبر 2022 ، تم اختياره في قائمة المنتخب المغربي المكونة من 26 لاعباً لكأس العالم 2022 في قطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *