Site icon وكالة البوصلة الإخبارية

مواطن سعودي يتبرع بأعضاء ابنه المتوفى دماغيًا لإنقاذ حياة 6 مرضى

شاب سعودي شاب يحمل إيماءة ميتة دماغياً تجسد أسمى قيم الإخلاص الإنساني أنقذ حياة ستة مواطنين وأنهت معاناتهم بأمراض الفشل العضوي بعد أن تبرع والده بأعضائه في سبيل الله بعد تشخيص حالته. حسب البروتوكول الوطني المعتمد لتشخيص دماغ الموت.

مبادرة الوالد الذي تبرع بأعضاء ابنه البالغ من العمر ستة عشر عاما ، رسمت ملامح الابتسامة على وجوه المرضى وأسرهم ، عكست روح الإخلاص والحب للجار ، مع الحفاظ على ثوابهم. مات ابنه رحمة ومغفرة في الآخرة بإذن الله.

تضمنت تفاصيل الجراحة عملية زرع قلب لطفل يبلغ من العمر 7 سنوات يعاني من قصور في القلب ، وتم زرع كلية لطفل يبلغ من العمر 12 عامًا وزُرعت كلية أخرى لمريض يبلغ من العمر 16 عامًا ، يبلغ من العمر 68 عامًا. تلقى مريض كبير السن الرئتين ، وحصل مريض يبلغ من العمر 68 عامًا على بنكرياس مع كلية من متبرع حي. خضع رجل يبلغ من العمر 31 عامًا لجلسات غسيل الكلى ومرض السكري ، بالإضافة إلى عملية زرع كبد لمريضة تبلغ من العمر 29 عامًا أنهت معاناتها بفشل الكبد.

وأوضح الدكتور طلال الكوفي ، مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء ، أن عملية حصاد وزرع الأعضاء تمت بسرعة قياسية وفقًا لأخلاقيات الطب ولضمان التوزيع العادل بما يتماشى مع الأولويات الطبية. مشيرة إلى أن النجاح الذي تحقق جاء نتيجة تعاون تعاوني بين جميع الجهات المعنية ، بما في ذلك إدارة المركز الطبي بجامعة الملك سعود ، والفريق الطبي بالمركز ، والفرق الطبية المشاركة من مستشفيات زراعة الأعضاء.

Exit mobile version