Site icon وكالة البوصلة الإخبارية

وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة” GSK” الرائدة عالميًا في القطاع الطبي

شهد الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير الصحة والسكان المصري ، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة جلاسكو سميث كلاين (GSK) ، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الرعاية الصحية ، للتعاون في تطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة. . في قطاع الصحة في مصر.

ووقع المذكرة كل من الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان للطب الوقائي والدكتور محمد الظبي العضو المنتدب لشركة GSK بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مذكرة التفاهم تشمل عددًا من المجالات من بينها تكثيف حملات التوعية العامة وتدريب المختصين في مجال تطعيم الأطفال وكبار السن من خلال إنشاء مركز مشترك. مشروع بين الطرفين في هذا الصدد ، وكذلك رفع الوعي بمرض الانسداد الرئوي المزمن من خلال حملة إعلامية مشتركة وتدريب المهنيين الصحيين على الإقلاع عن التدخين والوقاية من الأمراض والتشخيص المناسب للمرضى.

وأضاف عبد الغفار أن مذكرة التفاهم تتضمن أيضًا التعاون في مجال مقاومة المضادات الحيوية من خلال إطلاق حملات توعية مشتركة وإعداد دورات تدريبية لأخصائيي الرعاية الصحية لدعم جهود وزارة الصحة لتنفيذ استراتيجية وطنية لترشيد استخدام مضادات الميكروبات.

من جانبها أكد الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي أن الوزارة تسعى دائما للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية بالتعاون مع المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في جميع المجالات. التي ستسهم في تطوير نظام الرعاية الصحية للمواطن المصري.

Exit mobile version