الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع الإيطالي

الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع الإيطالي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروستي بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق محمد زكي ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيطالية اللواء جوزيبي دراجوني. والسفيرة ميشيل كواروني ، سفيرة إيطاليا بالقاهرة.

وقال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئيس الجمهورية ، إن الاجتماع جاء تأكيدا على الاهتمام المشترك في زيادة تعزيز العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين ، وكذلك في تعزيز التعاون الثنائي على مختلف المستويات في الفترة المقبلة. خاصة في المجالين العسكري والأمني ​​، حيث أشاد وزير الدفاع الإيطالي بدور مصر المهم في الحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

كما ناقش الاجتماع ظاهرة الهجرة غير الشرعية ، وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتعزيز آليات حل التحديات العابرة للحدود ، وثمن الجانب الإيطالي عاليا جهود مصر النشطة في هذا الاتجاه.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع ناقش سبل توسيع التعاون العسكري ، حيث تقرر مواصلة تطوير التعاون القائم في هذا الاتجاه. وفيما يتعلق بتطور المشكلات الإقليمية ، خاصة في ليبيا والسودان ، فقد تم الاتفاق على أهمية تعزيز الحلول السياسية للأزمات المختلفة التي تمر بها المنطقة ، في إطار الحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها. بما يلبي تطلعات الشعوب لاستعادة الأمن والاستقرار والمضي قدما نحو التنمية والازدهار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *