وزير التربية والتعليم يبحث آليات تقديم خدمات تعليمية تفاعلية للطلاب المصريين بالخارج

وزير التربية والتعليم يبحث آليات تقديم خدمات تعليمية تفاعلية للطلاب المصريين بالخارج

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم الأربعاء ، اجتماعا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، مع عدد من قيادات الوزارة لمناقشة تقديم خدمات تعليمية تفاعلية للطلاب الوافدين من الخارج. كما تناقش آليات التسويق لشهادة النيل الدولية مدارس خارج مصر.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور رضا حجازي بالحضور مؤكدا أن تطوير الخدمات التعليمية للطلاب الوافدين من أولويات الوزارة ضمن خطتها الشاملة لتطوير نظام التعليم ككل.

وفي هذا السياق ، قاد الدكتور رضا حجازي تقديم خدمات تعليمية تفاعلية ونماذج تعليمية ، فضلاً عن توافر الروابط التعليمية المتعلقة بالبرامج المدرسية للطلاب من الخارج لدعم قدرتهم على فهم البرامج المدرسية.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي سبل زيادة الاستثمار في مدارس النيل الدولية كنموذج تعليمي متميز وعالي الجودة ، مشيرًا إلى أن مناهج مدارس النيل تم تطويرها وفقًا للمعايير الدولية من خلال التعاون مع مجلس امتحانات جامعة كامبردج في المملكة المتحدة وتحت إشراف. من وزارة التربية والتعليم والتكنولوجيا ، حيث يتم إصدار شهادة معترف بها دوليًا ومعادلة للشهادات الدولية ، كما تقدم مدارس النيل الدولية أيضًا منهجًا تم تخطيطه وتطويره في ضوء أحدث الاتجاهات العالمية. في التدريس والتعلم ، وكذلك التركيز على تشكيل شخصية الطالب وتزويده بالمعارف والمهارات التي تنمي روح الإبداع والتفكير والابتكار وتهيئته لسوق العمل والدراسات الجامعية محليًا وعالميًا.

وقال الدكتور رضا حجازي إنه في إطار رؤية القيادة السياسية واهتمامها بتطوير نظام التعليم ، تعمل الوزارة على زيادة عدد هذه المدارس محليًا وتسعى لبيعها خارج الدولة.

وفي هذا السياق ، أوعز الوزير بوضع آليات لزيادة الاستثمار والتسويق لشهادة مدارس النيل الدولية خارج مصر ، حيث أنها توفر تعليمًا عالي الجودة وفقًا للمعايير الدولية لطلابنا بالخارج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *