وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة الاتصال العربية الوزارية المعنية بالوضع في السودان

وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة الاتصال العربية الوزارية المعنية بالوضع في السودان

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة ، اليوم ، على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في جدة ، عقد الاجتماع الوزاري الأول لمجموعة الاتصال العربية. المؤتمر الاستثنائي رقم 8915 بتاريخ 7 مايو 2023 مع تطور الوضع اللاحق في السودان والذي شكل بقرار من مجلس جامعة الدول العربية في دورته بمشاركة مصر. ، المملكة العربية السعودية والأمين العام لجامعة الدول العربية. وتهتم المجموعة بالتواصل مع الأطراف السودانية والدولية للعمل على معالجة أسباب الأزمة وبذل الجهود لتحقيق وقف كامل ومستدام لإطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن الاجتماع الذي حضره وزيرا خارجية مصر والسعودية والأمين العام لجامعة الدول العربية أكد أهمية تحقيق وقف فوري ومستدام لإطلاق النار حفاظا على قدرات الشعب الشقيق. . السودان ومؤسساته الوطنية ، بالإضافة إلى أهمية حل الأزمة السودانية كقضية داخلية وأساسية. دور دول الجوار ومجموعة الاتصال العربية في حل الأزمة. كما حذرت الجماعة من التدخل في الشؤون السودانية وعبرت عن دعمها لإعلان جدة الإنساني لحماية المدنيين وتعزيز العمل الإنساني وتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

وأضاف السفير أبو زيد أن أعضاء مجموعة الاتصال أشادوا بجهود عدد من الدول العربية ، ومن بينها جمهورية مصر العربية ، للتخفيف من معاناة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة ، داعيا المجتمع الدولي إلى تقديم خدمات عاجلة. مساعدات إنسانية وطبية للشعب السوداني.

وفي نهاية الاجتماع ، أصدرت المجموعة بيانًا أكد فيه المحتوى والتوجيهات المذكورة سابقًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *