انقلاب النتيجة.. خيتافي يتقدم بشكوى ضد ريال مدريد بسبب تبديل “غير قانوني”

انقلاب النتيجة.. خيتافي يتقدم بشكوى ضد ريال مدريد بسبب تبديل “غير قانوني”

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن خيتافي قرر رفع شكوى رسمية ضد ريال مدريد إلى لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وبحسب ما أوردته صحيفة سبورت الإسبانية ، قرر نادي خيتافي تقديم شكوى رسمية إلى لجنة منافسات الاتحاد الإسباني ضد ريال مدريد بسبب “العبور غير القانوني” الذي حدث خلال المباراة التي أحضرتهم. معًا مؤخرًا ، وهو ما يعتقد أنه خطأ.

تغلب ريال مدريد على ضيفه خيتافي بهدف نظيف على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الـ34 من بطولة إسبانيا.

وأضافت الصحيفة أن اتحاد الكرة أحال الشكوى إلى ريال مدريد بشرط أن يرد النادي الملكي على مزاعم خيتافي خلال 3 أيام ، وبعدها ستنظر لجنة المنافسة في القضية.

وقالت الصحيفة إنه في حالة قبول الشكوى ، ستلغى النتيجة الحالية وسيفوز خيتافي (3-0) على ريال مدريد بغرامة قدرها 10 آلاف يورو مفروضة على النادي.

ماذا حدث؟

وشهدت المباراة قضية تحكيم مثيرة للجدل حيث قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، مدرب ريال مدريد ، إجراء تبديل في الدقيقة 84 ، تاركًا أسينسيو ودفع أودريوزولا مع إصابة كامافينجا.

مع وجود Odriozola في الملعب و Asensio على الخط ، قرر المدرب الإيطالي تغيير قراره السابق وطلب من Camavinga الرحيل والاحتفاظ Asensio.

ورأى بعض المراقبين أن حكم المباراة ارتكب خطأ تحكيمياً ، حيث اعتقدوا أنه مع إطلاق Odriozola في المستطيل الأخضر ، تم بالفعل الاستبدال ، ولا يمكن إلغاؤه.

لكن التسديدة أثارت الكثير من الجدل لأن Odriozola جاء في الملعب ولم يأت Asensio كما كان مخططًا بالفعل عندما طلب Camavinga الحضور وهذه هي المشكلة لأن عدد اللاعبين في الملعب يجب أن يكون 11 وليس 12 لاعبًا. .

هذه هي القاعدة رقم 3 بخصوص عدد اللاعبين في لوائح FIFA ولا يمكن إعادة المباراة حتى يخرج اللاعب البديل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *