إطلاق المفوضية الاقتصادية المشتركة بين مصر وأمريكا

إطلاق المفوضية الاقتصادية المشتركة بين مصر وأمريكا

انعقد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى بين مصر والولايات المتحدة في القاهرة ، اليوم الأربعاء ، بمشاركة السفير حازم فهمي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الأمريكية الذي يترأس الوفد المصري ، وماريسا لاغو. نائب وزير الخارجية. التجارة على رأس الوفد الأمريكي.

تم الإعلان عن إطلاق لجنة اقتصادية مشتركة رفيعة المستوى خلال الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة ، الذي عقد يومي 8 و 9 نوفمبر 2021 في واشنطن. هذا ، وكذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس جو بايدن ، عبروا عن دعمهم للجنة الاقتصادية المشتركة خلال اجتماعهم في جدة في 16 يوليو 2022 ، كما أعربوا عن التزامهم بتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي بطريقة تصل إلى مصالح الشعبين المصري والأمريكي.

وناقش الوفدان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ، وتشجيع الاستثمار وريادة الأعمال ، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية. كما ناقشت الاجتماعات قضايا تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي في مختلف القطاعات ، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والطاقة والبيئة ، بالإضافة إلى التعاون في إفريقيا. وشدد الوفدان على أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة ، والأمن الغذائي ، وتطوير البنية التحتية المستدامة وسلاسل التوريد.

ومن المقرر عقد الاجتماع القادم للجنة الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى في الولايات المتحدة في عام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *