Site icon وكالة البوصلة الإخبارية

إطلاق المفوضية الاقتصادية المشتركة بين مصر وأمريكا

انعقد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى بين مصر والولايات المتحدة في القاهرة ، اليوم الأربعاء ، بمشاركة السفير حازم فهمي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الأمريكية الذي يترأس الوفد المصري ، وماريسا لاغو. نائب وزير الخارجية. التجارة على رأس الوفد الأمريكي.

تم الإعلان عن إطلاق لجنة اقتصادية مشتركة رفيعة المستوى خلال الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة ، الذي عقد يومي 8 و 9 نوفمبر 2021 في واشنطن. هذا ، وكذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس جو بايدن ، عبروا عن دعمهم للجنة الاقتصادية المشتركة خلال اجتماعهم في جدة في 16 يوليو 2022 ، كما أعربوا عن التزامهم بتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي بطريقة تصل إلى مصالح الشعبين المصري والأمريكي.

وناقش الوفدان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ، وتشجيع الاستثمار وريادة الأعمال ، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية. كما ناقشت الاجتماعات قضايا تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي في مختلف القطاعات ، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والطاقة والبيئة ، بالإضافة إلى التعاون في إفريقيا. وشدد الوفدان على أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة ، والأمن الغذائي ، وتطوير البنية التحتية المستدامة وسلاسل التوريد.

ومن المقرر عقد الاجتماع القادم للجنة الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى في الولايات المتحدة في عام 2024.

Exit mobile version