الأغلى في التاريخ.. استحواذ رجل أعمال مصري على نادٍ بالدوري الأمريكي

الأغلى في التاريخ.. استحواذ رجل أعمال مصري على نادٍ بالدوري الأمريكي

أفادت تقارير صحفية أن رجل الأعمال المصري محمد منصور قد توصل إلى اتفاق للاستحواذ على نادي الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS).

وأفاد موقع Sportico الأمريكي ، أن رجل الأعمال المصري محمد منصور سيحصل على حقوق ملكية أحد أندية الدوري الأمريكي مقابل 500 مليون دولار.

وأضاف الموقع أن صفقة محمد منصور البالغة نصف مليار دولار حطمت رقما قياسيا حيث تغلبت على المبلغ المدفوع للحصول على حقوق تشكيل النادي ووضعه في الدوري الأمريكي.

وأوضحت أن أعلى مبلغ كان 325 مليون دولار لنادي شارلوت في 2019 ، مما يجعل النادي الجديد الأغلى في تاريخ الدوري الأمريكي.

وذكرت “ياهو سبورت” أن رجل الأعمال المصري محمد منصور توصل مؤخرًا إلى اتفاق للاستحواذ على حقوق نادي الدوري الأمريكي مقابل نصف مليار دولار.

وبحسب الموقع الأمريكي ، سيبدأ النادي موسمه الأول في الدوري الأمريكي بعد أن وافق محمد منصور على الحصول على حقوق تشكيل واحد خلال عام 2025 ، ليرتفع عدد الأندية المتنافسة إلى 30 ناديًا.

يذكر الموقع أن الفريق الذي سيجلب محمد منصور الاستثمار ويحصل على حقوقه هو سان دييغو ، والذي سيصبح أغلى ناد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز MLS.

وبحسب الموقع ، فإن الفريق الذي سيجلب له محمد منصور الاستثمار والحقوق هو سان دييغو ، وبينما يعد هذا أكبر استثمار بقيمة 500 مليون دولار في حقوق الأندية في تاريخ الدوري الأمريكي ، فإن هذا المبلغ سيكون صغيراً بحلول عام 2026. عندما تستضيف أمريكا كأس العالم.

ومن المتوقع أن تنفجر الكرة في أمريكا في إطار منافسات المونديال المقبل مما سيزيد الاستثمار ، إذ تظهر المؤشرات أن سعر شراء حقوق النادي يقدر حاليًا بنحو 582 مليون دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *