بالرفع أو التثبيت.. ماذا توقع الخبراء حول اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس 18 _5_2023؟

بالرفع أو التثبيت.. ماذا توقع الخبراء حول اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس 18 _5_2023؟

أصبح الحديث عن “اجتماع البنك المركزي” في مصر هو الأكثر شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي مع اقتراب الموعد.

اجتماع البنك المركزي. وصل سعر اليورو أمام الجنيه في البنك المركزي المصري إلى 33.53 لسعر الشراء و 33.64 لسعر البيع ، فيما بلغ سعر اليورو في السوق السوداء أمام الجنيه 36 جنيها لسعر الشراء و 38 جنيها للسعر. سعر البيع.

اجتماع البنك المركزي حيث لم يتبق سوى القليل من الوقت لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة عن طريق رفع أو تثبيت وهو الاجتماع الثالث في عام واحد لعام 2023. يواجه الاقتصاد المصري تحديًا في إدارة احتياجاته من النقد الأجنبي مقرونًا بتقارير عن الشك تشير إلى قدرة العملة المحلية على الصمود.

ووجد مراقبون أنه مهما كانت أسعار الفائدة مرتفعة ، فإن ذلك لن يغير الواقع الذي يتطلب إجراءات اقتصادية تتجاوز السياسة النقدية التي تنتهجها الحكومة ، وهذا يدفع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي إلى تثبيت سعر الفائدة.

وفقا للبيانات الواضحة الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء والتعبئة العامة ، هناك انخفاض في معدلات التضخم السنوية لجميع أسعار المستهلكين في محافظات مصر ، وفقا لإحصاءات شهر أبريل ، والتي بلغت 30.6٪ من 32.7٪. في شهر مارس ، حيث انخفض التضخم الأولي ، باستثناء الغذاء والوقود ، إلى 38.6٪ في أبريل من 39.5٪ في مارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *