بعدما أطاح بالنادي الملكي.. أرقام غير مسبوقة لـ “غوارديولا ” في مشواره التدريبي

بعدما أطاح بالنادي الملكي.. أرقام غير مسبوقة لـ “غوارديولا ” في مشواره التدريبي

هناك عدد متزايد من الطلبات على وسائل التواصل الاجتماعي حول عدد المرات التي وصل فيها بيب جوارديولا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

يأتي ذلك بعد أن احتفل الإسباني بيب جوارديولا بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 6 مرات في مسيرته الكروية عندما أطاح بالنادي الملكي في نصف النهائي مساء الأربعاء 17 مايو 2023.

تغلب جوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي ، على ريال مدريد في نصف نهائي موسم 2022/23 بنتيجة 1-1 و4-0 في النهائي ، مسجلاً حضوره في النهائي للمرة الرابعة. مدربا ، وللمرة السادسة في مسيرته.

كافح المدرب الإسباني الشهير للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في التدريبات مع بايرن ميونيخ وفي بداية مسيرته ضد مانشستر سيتي.

لكنه بدأ في جني ما زرعه ببناء فريق قوي قادر على التنافس مع الكبار ليكون حاضراً في نهائيات 2021 و 2023 ، بما في ذلك نصف نهائي 2022 الذي خسر فيه بطريقة دراماتيكية أمام ريال مدريد.

ظهر جوارديولا لأول مرة في نهائي دوري أبطال أوروبا كلاعب وسط برشلونة عام 1992 وكان قادرًا على المساهمة في فوز فريقه 1-0 على سامبدوريا (إيطاليا) على ملعب ويمبلي القديم. رقم 10 في صفوف النادي الكتالوني.

ظهر مرة أخرى في نهائي البطولة عام 1994 ، لكن بالفعل في المركز الثالث ، تحت قيادة المدرب الراحل يوهان كرويف ، إلا أن برشلونة خسر بنتيجة 4 أهداف ثقيلة دون رد على عنابر المدرب فابيو كابيلو.

بالانتقال إلى عالم التدريب ، وصل جوارديولا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا كمدرب لبرشلونة في عام 2009 عندما هزم ميلان في نصف النهائي وتوج الكأس لاحقًا بهدفين دون إجابة ضد مانشستر يونايتد في الملعب الأولمبي في روما.

بعد سنوات من الانتظار بعد إخفاقه في الوصول إلى النهائي مع برشلونة في 2012 ثم مع بايرن ميونيخ في 2014 و 2015 ، تمكن بيب جوارديولا من الوصول إلى نهائي الدوري للمرة الخامسة في تاريخه أبطال عام 2021 مع مانشستر. سيتي ، الذي تولى تدريبه في 2016 ليحل محل مانويل بيليجريني لكنه خسر اللقب بهدف دون رد أمام تشيلسي في 90 دقيقة.

وها هو ‘جوزيف جوارديولا’ الذي سجل عودته للنهائي للمرة الثانية مع مانشستر سيتي خلال عامين فقط ، وهي المرة الرابعة في مشواره التدريبي والمرة السادسة في مسيرته ككل ، بعد خسارته. سيواجه ريال مدريد في نصف نهائي 2023 إنتر ميلان على استاد أتاتورك في اسطنبول يوم 10 يونيو من العام المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *