المشروب الأشهر عالميًا.. ما هي الدول التي تحتفل باليوم العالمي للشاي؟ (قصته)

المشروب الأشهر عالميًا.. ما هي الدول التي تحتفل باليوم العالمي للشاي؟ (قصته)

في السطور التالية ، سنلقي نظرة على أهم المعلومات حول “اليوم العالمي للشاي” منذ إصدار Google Trend.

أبرز المعلومات حول “يوم الشاي العالمي” منذ إصدار Google Trend.

يوم الشاي العالمي. في 21 مايو من كل عام ، يحتفل العالم باليوم العالمي للشاي كحدث دولي مخصص لأشهر مشروب في العالم وتنفيذ أنشطة تدعم إنتاج واستهلاك الشاي بطريقة مستدامة ، والتي بدأ الاحتفال بها منذ سنوات قليلة منذ.

اليوم العالمي للشاي ، وفي حين أن قرار تخصيص يوم الشاي العالمي هو مناسبة حديثة ، تمت الموافقة عليه في عام 2019 بقرار من الأمم المتحدة ، بدأ الاحتفال بهذا المشروب قبل ذلك بسنوات عديدة ، حيث اعتادت الدول المنتجة للشاي الاحتفال بهذا المنتج في أيامها. اليوم المحدد 15 ديسمبر من كل عام منذ 2005

الدول التي تحتفل بيوم الشاي العالمي

يوم الشاي العالمي. تحتفل بنغلاديش وسريلانكا ونيبال وفيتنام وإندونيسيا وكينيا وملاوي وماليزيا وأوغندا والهند وتنزانيا باليوم للفت انتباه الحكومات والأفراد إلى التأثير العالمي لتجارة الشاي على العمال والمزارعين ، ولدعمها. السعر.

زاد الاهتمام العالمي بالشاي لأن زراعته مصدر رزق لملايين الأسر ، ويلعب محصول الشاي دورًا مهمًا في الحد من الفقر ومحاربة الجوع وحماية الموارد الطبيعية.

هذا بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة ، حيث يحتوي على مواد من بينها مادة البوليفينول التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات والأكسدة ، والتي تساعد أيضًا في إنقاص الوزن ، كما يحتوي الشاي أيضًا على مركبات الفلافونويد المفيدة لصحة القلب وتساعد في تقليل المخاطر. من أمراض القلب والأوعية الدموية ، كما يساعد الشاي على تحسين التركيز لاحتوائه على مادة الكافيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *