علاج جرثومة المعدة في المنزل.. بالحلبة والمستكة وقشر الرمان

علاج جرثومة المعدة في المنزل.. بالحلبة والمستكة وقشر الرمان

علاج ميكروبات المعدة بالمنزل .. جراثيم المعدة عبارة عن بكتيريا لولبية الشكل تعيش وتتكاثر في جدران بطانة المعدة وتسبب العديد من أمراض المعدة منها القرحة الشديدة للغاية ، وتشمل أعراضها الغثيان والقيء والانتفاخ والتجشؤ وآلام البطن. ، الحموضة المعوية ، فقدان الشهية

علاج ميكروبات المعدة بالمنزل

علاج ميكروبات المعدة بالمنزل. يعد تغيير عادات الأكل والطهي في المنزل وتغيير أنواع الأطعمة أفضل حل للقضاء على جراثيم المعدة ، بما في ذلك تجنب الأطعمة المقلية والحلويات والأطعمة الباردة والمشروبات.

طرق العلاج المنزلي لجراثيم المعدة

من أفضل الطرق المعروفة لعلاج الجراثيم المعدية ومكافحتها في المنزل تناول المكونات التالية:

الحلبة لعلاج ميكروبات المعدة

من المعروف أن الحلبة تقوي جدران المعدة وتشفي القرحة عن طريق تقليل حموضتها وتدمير الجراثيم ، لذلك يمكنك تناول ملعقة من الحلبة أو خلط الحلبة المطحونة مع الخبز وتناولها ثلاث مرات في اليوم لأنها تساعد في الطهي. طلاء حول المعدة لحمايتها من الداخل ، حيث أنها تحتوي على مركبات اللثة التي تزيد من حماية المعدة من الأحماض ، مما يؤدي إلى زيادة مشاكل تقرحات المعدة.

يمكن نقع الحلبة في كوب من الماء وتناولها يوميًا قبل الإفطار.

علاج ميكروبات المعدة بالمنزل

المستكة لعلاج ميكروبات المعدة

يعتبر المستكة علاجًا لآلام المعدة ، لاحتوائه على الأحماض المتساوية والهيالورونيك ، وهذه المواد الطبيعية تقتل الميكروبات الحلزونية التي يمكن أن تسبب خللًا في جهاز المناعة في الجهاز الهضمي ، كما تعالج قرحات المعدة أو القولون.

زيت الزيتون لعلاج جراثيم المعدة

زيت الزيتون له تأثير مضاد للالتهابات ومهم للقضاء على ميكروبات المعدة ، وشرب زيت الزيتون والطبخ به وتناوله مع الوجبات مفيد جدا ويقضي على ميكروبات المعدة.

قشر الرمان لعلاج جراثيم المعدة

يقضي قشر الرمان على البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى القضاء على ميكروبات المعدة.

يمكنك وضع ملعقة كبيرة من قشر الرمان في وعاء ، ثم إضافة القليل من العسل وتناول ملعقتين صغيرتين على معدة فارغة في الصباح ، مع محاولة عدم الأكل لمدة ساعة بعد ذلك ، وتكرار هذه الوصفة حتى تشعر بتحسن وتشعر بالتحسن. النتائج المرجوة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *