الدوري الإسباني يفتح تحقيقًا عاجلًا بشأن العنصرية ضد فينيسيوس.. والاتحاد البرازيلي يرد

الدوري الإسباني يفتح تحقيقًا عاجلًا بشأن العنصرية ضد فينيسيوس.. والاتحاد البرازيلي يرد

قررت الرابطة الإسبانية لكرة القدم ، فتح تحقيق واسع النطاق في الأحداث التي وقعت في مباراة فالنسيا وريال مدريد.

وحقق فالنسيا فوزًا لائقًا على ضيفه ريال مدريد بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما الليلة ، الأحد ، على ملعب ميستايا ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

وشهدت المباراة ، خاصة في الشوط الثاني من المواجهة ، أعمال شغب بين مشجعي فينيسيوس جونيور وفالنسيا الذين هتفوا ضده بشعارات عنصرية ، مما أثار الجدل.

وتوقفت المباراة لتهدئة فينيسيوس جونيور ، خاصة وأن الجناح البرازيلي كان غاضبًا جدًا في الوسط ، وضغط من لاعبي ريال مدريد على حكم المباراة لوقف ما كان يحدث على أرض الملعب.

وكان أشهر حكم في المباراة هو الإبعاد التام للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 94 لمهاجمته لاعبي فالنسيا وسط حوادث واشتباكات محرجة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وجاء في البيان الرسمي لدوري لاليغا على حسابه على تويتر: “في ضوء الأحداث التي وقعت خلال مباراة فالنسيا ضد ريال مدريد ، طلب الدوري الإسباني جميع الصور المتاحة للتحقيق فيما حدث. وإذا تم العثور على أي جريمة كراهية ، فإن الدوري الإسباني سيفعل ذلك. أبدي فعل.”

أول تعليق من نادي فالنسيا

أصدر نادي فالنسيا الإسباني بيانًا طارئًا يدين كل السلوك العنصري لمشجعيه تجاه فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

وقال النادي في بيان “فالنسيا يدين أي إهانة أو هجوم أو تعليق في كرة القدم”.

وأضاف: “في إطار التزامه بقيم الاحترام والرياضة ، يكرر النادي علنا ​​موقفه ضد العنف الجسدي واللفظي في الملاعب ، ويستنكر الأحداث التي جرت خلال مباراة الجولة الـ35 من الدوري الإسباني ضد ريال مدريد. . “

وختم النادي: “رغم أن هذه حلقة منفصلة ، إلا أن الإهانات التي يتعرض لها أي لاعب من الفريق المنافس غير مناسبة في كرة القدم ولا تتناسب مع قيم وهوية فالنسيا ، وسيحقق النادي فيما حدث ويتحمل المسؤولية”. أشد الإجراءات.

ورد الاتحاد البرازيلي

أصدر إدينالدو رودريغيز ، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ، بيانا رسميا علق فيه على حادث التنمر على النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور ، نجم ريال مدريد ، خلال مباراة فريقه ضد فالنسيا.

وبدا بيان الاتحاد البرازيلي بشأن الحادث كالتالي: “مرة أخرى نضع ملاحظة رفض ، في منتصف القرن الحادي والعشرين ، حلقات مثل ما نراه اليوم ، مرة أخرى ، في الدوري الإسباني؟ إلى متى؟ هل ستبقى البشرية مجرد متفرجين وشركاء في أعمال عنصرية قاسية؟

وتابع البيان: “كم من الوقت نحتاج أن نتذكر أن العنصرية جريمة؟ إلى متى سنكافح من أجل مواقف ملموسة وفعالة داخل وخارج الميدان؟ لا توجد فرحة حيث توجد عنصرية. هذا المرض العالمي هو العنصرية ، لا يمكن أن يزعجك لون البشرة بعد الآن “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *