Site icon وكالة البوصلة الإخبارية

جاهزون يا طلاب ؟ .. التعليم المصري يٌعلن عن موعد اجازة 6 اكتوبر للطلاب 2024

وفقًا لقانون العمل المصري، يعتبر يوم السادس من أكتوبر عطلة رسمية مدفوعة الأجر في القطاعين العام والخاص على حد سواء، ولكن يجوز لأصحاب العمل في القطاع الخاص أن يجعلوا عمالهم يعملون في العطلة الرسمية إذا كان ذلك ضروريًا لمصلحة العمل، على أن يحصل العمال على تعويض مالي يعادل ضعف أجرهم في هذا اليوم.

موعد اجازة 6 اكتوبر للطلاب 2024

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد نصر أكتوبر وعيد القوات المسلحة، ويشمل القرار جميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة، وكذلك العاملين في منشآت القطاع العام وقطاع الأعمال العام والخاص ومصالح الإدارة المحلية، حيث تقام احتفالات السادس من أكتوبر هذا العام، 2024، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم، عندما تمكن جنودنا البواسل من استرداد سيناء الحبيبة من أيدي الغاصب.

هل سيتم ترحيل إجازة السادس من أكتوبر للقطاع الخاص

لم يتخذ مجلس الوزراء قرارًا حتى الآن بشأن انتقال إجازة 6 أكتوبر الرسمية إلى القطاع الخاص، ولكن من المتوقع أن يتوافق القطاعان العام والخاص على أن يكون يوم الأحد 6 أكتوبر إجازة رسمية، كما أن طلاب المدارس والجامعات أيضًا يستحقون الإجازة.

العطلات السنوية للموظفين

بموجب المادة 48 من قانون الخدمة المدنية، يحق للموظفين الحصول على إجازة سنوية بأجر كامل، باستثناء العطلات الرسمية وإجازة المناسبات وهي:

Exit mobile version